این سایت در حال حاضر پشتیبانی نمی شود و امکان دارد داده های نشریات بروز نباشند
دراسات فی العلوم الانسانیه، جلد ۳۰، شماره ۲، صفحات ۱۰۷-۱۳۰

عنوان فارسی أنواع الدعم المهنی غیر الرسمی للمعلمین الجدد خلال «فتره الخدمه الأولیه» (مراجعه منهجیه)
چکیده فارسی مقاله الغرض من هذه الورقه هو تحدید طرق الدعم المهنی غیر الرسمیه للمعلمین الجدد فی جمیع أنحاء العالم. فی هذا البحث النوعی ذی التصمیم العام، تم استخدام طریقه تحلیل الموضوع، بأسلوب أتراید-إسترلینک، من أجل تحلیل الموضوعات المشتقه من المقالات الإنجلیزیه المتعلقه بـ«الدعم المهنی» للمعلمین الجدد. فقمنا باستخدام نموذج مراجعه نصی منهجی أولاً، وتم اختیار المقالات لعام 2010-2020 من ثلاث قواعد بیانات، وتم اختیارها ثم تحلیلها باستخدام برنامج MAXQDA فی شکل موضوعین شاملین و6 موضوعات تنظیمیه و29 موضوعًا أساسیًا. تظهر النتائج أن الدعم المهنی غیر الرسمی للمعلمین الجدد یتضمن عنصرین؛ «الدعم خارج المدرسه» و«الدعم داخل المدرسه» وهما مکملان. وجعلت برامج العنصر الأول غیر الرسمیه للمعلمین الجدد أکثر مرونه وکفاءه. وفقًا لذلک، یُقترح أن یستخدم مدرسونا الجدد ونظامنا التعلیمی هذه التجربه العالمیه ولزیاده کفاءه واستدامه المعلمین الجدد، واستخدام القدرات الموجوده فی شبکات الاتصال فی بیئه معیشتهم وعملهم.  
کلیدواژه‌های فارسی مقاله مدرس جدید، دعم محترف، تحلیل محتوی، تدریب

عنوان انگلیسی Global types of informal induction for new teachers
چکیده انگلیسی مقاله The main purpose of this paper is to identify the methods of informal induction for new teachers worldwide. In this qualitative research with the emergence design, the technique of thematic analysis (Attride-Stirling) was used to analyze the themes of English papers on the Induction published from 2010 to 2020,and selected from three data-bases by using a systematic text review model.  After using the MAXQDA software, the data were analyzed in the form of two comprehensive, six organizing, and twenty-nine basic themes. The results show that the informal Induction for new teachers includes two components of "out-school support" and "in-school support" that complement each other. The informal Induction have made teachers more resilient and efficient. Accordingly, it is suggested that our new teachers and educational system use this global experience And to increase the efficiency and sustainability of new teachers, to use the capacities that exist in the communication networks of their living and working environment.
کلیدواژه‌های انگلیسی مقاله New teacher,Induction,Thematic analysis,mentoring

نویسندگان مقاله حسین زینلی پور | Hosain zainalipour
Hormozgan University
أستاذ مساعد، قسم العلوم التربویه، جامعه هرمزجان، هرمزجان، إیران.

احسان زارعی | ehsan zarei
Ph.D Candidate at Curriculum
طالبه دکتوراه فی تخطیط المناهج، جامعه هرمزجان، هرمزجان، إیران.

نعمت الله موسی پور | nematollah moosapour
Farhangyan University
أستاذ، جامعه فرهنجیان فی طهران، طهران، إیران.

سید عبدالوهاب سماوی | Seyaed Abdolvahhab samavi
Hormozgan University
أستاذ مساعد، قسم العلوم التربویه، جامعه هرمزجان، هرمزجان، إیران.


نشانی اینترنتی http://aijh.modares.ac.ir/browse.php?a_code=A-10-63255-1&slc_lang=fa&sid=31
فایل مقاله فایلی برای مقاله ذخیره نشده است
کد مقاله (doi)
زبان مقاله منتشر شده fa
موضوعات مقاله منتشر شده
نوع مقاله منتشر شده
برگشت به: صفحه اول پایگاه   |   نسخه مرتبط   |   نشریه مرتبط   |   فهرست نشریات